تنبيه هام

تنبيه هام
تنبيه هام بخصوص حسابنا على تويتر

قائمة الفوائد

آداب الزفاف (12) احاديث (5) أحاديث صحيح البخاري (2) أحكام الجنائز (13) احكام زيارة مسجد النبي صلى الله عليه وسلم (9) أحكام وفتاوى الجمعة (21) أحكام وفتاوى الصيام (20) أحكام وفتاوى في الزكاة (10) أدعية (6) أدعية وسنن وآداب وأذكار (40) أذكار الصباح والمساء للألباني رحمه الله (2) أسئلة وأجوبة على العقيدة الواسطية (1) اسئلة واجوبة في التوحيد (35) اصول اهل السنة والجماعة (12) اعلان (14) اعياد الكفار (4) الأبناء (1) الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة (33) الأسرة المسلمة (43) الأصول الثلاثة (20) الأطعمة والمشروبات (1) البدع (29) البدع، فتاوى، عقيدة (6) التحذيرات (4) الجهاد (52) الخوارج (33) الرد على الاباضية (166) الردود على الفرق الضالة (13) السنة النبوية وعلومها (23) السيرة النبوية (6) الصلاة (1) الطب النبوي (3) العقيدة (9) العقيدة الواسطية (43) الفرائض (1) الفرق الضالة (19) الفوائد المنتقاة من شرح كتاب التوحيد للشيخ بن عثيمين رحمه الله (48) القضاء والفتيا (1) القواعد الأربع (6) القول السديد شرح كتاب التوحيد للشيخ عبدالرحمن السعدي رحمه الله (18) الملخص الفقهي (24) الملصقات السلفية (1) الموالد (9) الهدي والأضاحي والعقيقة (1) بطاقات الملتقى السلفي بمكة (95) تحذيرات (13) تراجم أئمة الاسلام (11) تزكية العلماء (2) تطبيقات (3) تفسير (45) تفسير أسماء الله الحسنى (37) توحيد، دروس (1) درر من اقوال السلف (29) دروس (22) دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله قامت على الكتاب والسنة (5) دلائل التوحيد للشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله (3) ردود (29) رسائل شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وكتبه (34) ركن الأخوات (94) ركن الأخوات، فتاوى للنساء (6) سلسة الوضوء والغُسل والصلاة (7) سلسلة لمحة عن الفرق الضالة (1) سلسلة : الإخلاص (5) سلسلة اخطاء في الدعاء (5) سلسلة اخطاء في الزكاة (1) سلسلة اخطاء في الصلاة (35) سلسلة اخطاء في العقيدة والتوحيد (20) سلسلة السلف بين القول والعمل (2) سلسلة بيان حال الروافض مذهب الإثنا عشرية (7) سلسلة تدبّر (15) سلسلة فتاوى في التوحيد والعقيدة (48) سلسلة فتاوى في الطهارة (18) سلسلة فوائد الذكر ومكانته وآدابه وشرح الأذكار (25) سلسلة فوائد و مسائل في الصيام و٤٨ سؤال في الصيام يجيب عليها الشيخ بن عثيمين رحمه الله (10) سلسلة لمحة عن الفرق الضالة (5) سلسلة مسائل الإمام ابن باز رحمه الله (7) سنن (8) سنن قبل النوم (3) شرح أسماء الله الحسنى (6) شرح رياض الصالحين ( باب الصدق ) (7) عقيدة (318) عقيدة الطفل المسلم (12) فتاوى (113) فتاوى الاحاديث (6) فتاوى التصوير (1) فتاوى التوبة (2) فتاوى التوحيد (12) فتاوى الجمعة (36) فتاوى السيرة النبوية (4) فتاوى الصلاة (103) فتاوى الصيام (1) فتاوى الطهارة (21) فتاوى العقيدة (14) فتاوى العلماء في النوازل (59) فتاوى القرآن والأدعية والأذكار (6) فتاوى القرآن والادعية والاذكار (6) فتاوى النساء (1) فتاوى النكاح (2) فتاوى الولاية والسياسية الشرعية (34) فتاوى اهل الأعذار، المرض، السفر وغيره (1) فتاوى في احكام العقيقة (1) فتاوى في البيوع (13) فتاوى في التصوير (1) فتاوى للنساء (1) فتاوى هامة (29) فتاوى وأحكام الحج والعمرة (7) فتاوى وأحكام الزكاة (1) فتاوى وأقوال الشيخ العلامة مقبل الوادعي رحمه الله (34) فتاوى ومسائل منهجية (5) فرق والمذاهب والاحزاب (4) فضائل (10) فضائل الصحابة (2) فقه (5) فوائد (218) فوائد من كتاب العقيدة الواسطية (3) فوائد من كتاب القول السديد (11) فوائد من كتاب تيسير العلام شرح عمدة الأحكام (5) قضايا معاصرة (9) كتب (42) كشف الشبهات (32) لمحة عن الفرق الضالة (1) مجلة الملتقى السلفي بمكة (3) مختصر فقه الأسماء الحسنى للشيخ عبدالرزّاق البدر حفظه الله (4) مسائل وأحكام الصيام (1) نصائح (44)

حكم الذي يفجر نفسه / للعلامة ابن عثيمين رحمه الله


💥 الذي يفجر نفسه  قاتل لنفسه ومن قتل نفسه فهو خالد مخلد في نار جهنم
===================
📬 ﺃﺟﻮﺑﺔ ﺳﻤﺎﺣﺔ الشيخ /ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺻﺎﻟﺢ اﻟﻌﺜﻴﻤﻴﻦ - ﺭﺣﻤﻪ اﻟﻠﻪ -

🖋..  ﻗﺎﻝ ﺭﺣﻤﻪ اﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺷﺮﺡ ﺣﺪﻳﺚ ﺃﺻﺤﺎﺏ اﻷﺧﺪﻭﺩ ، ﻣﺤﺪﺩا اﻟﻔﻮاﺋﺪ اﻟﻤﺴﺘﻨﺒﻄﺔ ﻣﻨﻪ:

" ﺇﻥ اﻹﻧﺴﺎﻥ ﻳﺠﻮﺯ ﺃﻥ ﻳﻐﺮﺭ ﺑﻨﻔﺴﻪ ﻓﻲ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﻋﺎﻣﺔ ﻟﻠﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻓﺈﻥ ﻫﺬا اﻟﻐﻼﻡ ﺩﻝ اﻟﻤﻠﻚ ﻋﻠﻰ ﺃﻣﺮ ﻳﻘﺘﻠﻪ ﺑﻪ ﻭﻳﻬﻠﻚ ﺑﻪ ﻧﻔﺴﻪ؛ ﻭﻫﻮ ﺃﻥ ﻳﺄﺧﺬ ﺳﻬﻤﺎ ﻣﻦ ﻛﻨﺎﻧﺘﻪ ..

ﻗﺎﻝ ﺷﻴﺦ اﻹﺳﻼﻡ: " ﻷﻥ ﻫﺬا ﺟﻬﺎﺩ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ اﻟﻠﻪ، ﺁﻣﻨﺖ ﺃﻣﺔ ﻭﻫﻮ ﻟﻢ ﻳﻔﺘﻘﺪ ﺷﻴﺌﺎ ﻷﻧﻪ ﻣﺎﺕ، ﻭﺳﻴﻤﻮﺕ ﺁﺟﻼ ﺃﻭ ﻋﺎﺟﻼ ".

🔻 ﻓﺄﻣﺎ ﻣﺎ ﻳﻔﻌﻠﻪ ﺑﻌﺾ اﻟﻨﺎﺱ ﻣﻦ اﻻﻧﺘﺤﺎﺭ،
ﺑﺤﻴﺚ ﻳﺤﻤﻞ ﺁﻻﺕ ﻣﺘﻔﺠﺮﺓ ﻭﻳﺘﻘﺪﻡ ﺑﻬﺎ ﺇﻟﻰ اﻟﻜﻔﺎﺭ، ﺛﻢ ﻳﻔﺠﺮﻫﺎ ﺇﺫا ﻛﺎﻥ ﺑﻴﻨﻬﻢ؛ ﻓﺈﻥ ﻫﺬا ﻣﻦ ﻗﺘﻞ اﻟﻨﻔﺲ ﻭاﻟﻌﻴﺎﺫ ﺑﺎﻟﻠﻪ، ﻭﻣﻦ ﻗﺘﻞ ﻧﻔﺴﻪ ﻓﻬﻮ ﺧﺎﻟﺪ ﻣﺨﻠﺪ ﻓﻲ ﻧﺎﺭ ﺟﻬﻨﻢ ﺃﺑﺪ اﻵﺑﺪﻳﻦ، ﻛﻤﺎ ﺟﺎء ﻓﻲ اﻟﺤﺪﻳﺚ ﻋﻦ اﻟﻨﺒﻲ ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺼﻼﺓ ﻭاﻟﺴﻼﻡ .

ﻷﻥ ﻫﺬا ﻗﺘﻞ ﻧﻔﺴﻪ ﻻ ﻓﻲ ﻣﺼﻠﺤﺔ اﻹﺳﻼﻡ؛ ﻷﻧﻪ ﺇﺫا ﻗﺘﻞ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﻗﺘﻞ ﻋﺸﺮﺓ ﺃﻭ ﻣﺎﺋﺔ ﺃﻭ ﻣﺎﺋﺘﻴﻦ، ﻟﻢ ﻳﻨﻔﻊ اﻹﺳﻼﻡ ﺑﺬﻟﻚ، ﻓﻠﻢ ﻳﺴﻠﻢ اﻟﻨﺎﺱ، ﺑﺨﻼﻑ ﻗﺼﺔ اﻟﻐﻼﻡ،

ﻭﺑﻬﺬا ﺭﺑﻤﺎ ﻳﺘﻌﻨﺖ اﻟﻌﺪﻭ ﺃﻛﺜﺮ ﻭﻳﻮﻏﺮ ﺻﺪﺭﻩ ﻫﺬا اﻟﻌﻤﻞ، ﺣﺘﻰ ﻳﻔﺘﻚ ﺑﺎﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺃﺷﺪ ﻓﺘﻚ.

ﻛﻤﺎ ﻳﻮﺟﺪ ﻣﻦ ﺻﻨﻊ اﻟﻴﻬﻮﺩ ﻣﻊ ﺃﻫﻞ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ، ﻓﺈﻥ ﺃﻫﻞ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ ﺇﺫا ﻣﺎﺕ اﻟﻮاﺣﺪ ﻣﻨﻬﻢ ﺑﻬﺬﻩ اﻟﻤﺘﻔﺠﺮاﺕ ﻭﻗﺘﻞ ﺳﺘﺔ ﺃﻭ ﺳﺒﻌﺔ؛ ﺃﺧﺬﻭا ﻣﻦ ﺟﺮاء ﺫﻟﻚ ﺳﺘﻴﻦ ﻧﻔﺮا ﺃﻭ ﺃﻛﺜﺮ ﻓﻠﻢ ﻳﺤﺼﻞ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﻧﻔﻊ ﻟﻠﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻭﻻ اﻧﺘﻔﺎﻉ ﻟﻠﺬﻳﻦ ﻓﺠﺮﺕ اﻟﻤﺘﻔﺠﺮاﺕ ﻓﻲ ﺻﻔﻮﻓﻬﻢ.

🔺ﻭﻟﻬﺬا ﻧﺮﻯ ﺃﻥ ﻣﺎ ﻳﻔﻌﻠﻪ ﺑﻌﺾ اﻟﻨﺎﺱ ﻣﻦ ﻫﺬا اﻻﻧﺘﺤﺎﺭ، ﻧﺮﻯ ﺃﻧﻪ ﻗﺘﻞ ﻟﻠﻨﻔﺲ ﺑﻐﻴﺮ ﺣﻖ، ﻭﺃﻧﻪ ﻣﻮﺟﺐ ﻟﺪﺧﻮﻝ اﻟﻨﺎﺭ ﻭاﻟﻌﻴﺎﺫ ﺑﺎﻟﻠﻪ، ﻭﺃﻥ ﺻﺎﺣﺒﻪ ﻟﻴﺲ ﺑﺸﻬﻴﺪ،

📚 المصدر : فتاوى الأئمة في النوازل المدلهمة ص 180

══════ ❁✿❁ ══════
🌍لمزيدٍ من الفتاوى والفوائد والدروس والسنن النبوية تابع

❶- المُــلتقى السّلفِي بِمكّة: للإنضمام من هنا اضغط على هذا الرابط 👇  @ff1ffy
                [http://bit.ly/1IzLyrR]
_________