تنبيه هام

تنبيه هام
تنبيه هام بخصوص حسابنا على تويتر

قائمة الفوائد

آداب الزفاف (12) احاديث (5) أحاديث صحيح البخاري (2) أحكام الجنائز (13) احكام زيارة مسجد النبي صلى الله عليه وسلم (9) أحكام وفتاوى الجمعة (21) أحكام وفتاوى الصيام (20) أحكام وفتاوى في الزكاة (10) أدعية (6) أدعية وسنن وآداب وأذكار (40) أذكار الصباح والمساء للألباني رحمه الله (2) أسئلة وأجوبة على العقيدة الواسطية (1) اسئلة واجوبة في التوحيد (35) اصول اهل السنة والجماعة (12) اعلان (14) اعياد الكفار (4) الأبناء (1) الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة (33) الأسرة المسلمة (43) الأصول الثلاثة (20) الأطعمة والمشروبات (1) البدع (29) البدع، فتاوى، عقيدة (6) التحذيرات (4) الجهاد (52) الخوارج (33) الرد على الاباضية (166) الردود على الفرق الضالة (13) السنة النبوية وعلومها (23) السيرة النبوية (6) الصلاة (1) الطب النبوي (3) العقيدة (9) العقيدة الواسطية (43) الفرائض (1) الفرق الضالة (19) الفوائد المنتقاة من شرح كتاب التوحيد للشيخ بن عثيمين رحمه الله (48) القضاء والفتيا (1) القواعد الأربع (6) القول السديد شرح كتاب التوحيد للشيخ عبدالرحمن السعدي رحمه الله (18) الملخص الفقهي (24) الملصقات السلفية (1) الموالد (9) الهدي والأضاحي والعقيقة (1) بطاقات الملتقى السلفي بمكة (95) تحذيرات (13) تراجم أئمة الاسلام (11) تزكية العلماء (2) تطبيقات (3) تفسير (45) تفسير أسماء الله الحسنى (37) توحيد، دروس (1) درر من اقوال السلف (29) دروس (22) دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله قامت على الكتاب والسنة (5) دلائل التوحيد للشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله (3) ردود (29) رسائل شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وكتبه (34) ركن الأخوات (94) ركن الأخوات، فتاوى للنساء (6) سلسة الوضوء والغُسل والصلاة (7) سلسلة لمحة عن الفرق الضالة (1) سلسلة : الإخلاص (5) سلسلة اخطاء في الدعاء (5) سلسلة اخطاء في الزكاة (1) سلسلة اخطاء في الصلاة (35) سلسلة اخطاء في العقيدة والتوحيد (20) سلسلة السلف بين القول والعمل (2) سلسلة بيان حال الروافض مذهب الإثنا عشرية (7) سلسلة تدبّر (15) سلسلة فتاوى في التوحيد والعقيدة (48) سلسلة فتاوى في الطهارة (18) سلسلة فوائد الذكر ومكانته وآدابه وشرح الأذكار (25) سلسلة فوائد و مسائل في الصيام و٤٨ سؤال في الصيام يجيب عليها الشيخ بن عثيمين رحمه الله (10) سلسلة لمحة عن الفرق الضالة (5) سلسلة مسائل الإمام ابن باز رحمه الله (7) سنن (8) سنن قبل النوم (3) شرح أسماء الله الحسنى (6) شرح رياض الصالحين ( باب الصدق ) (7) عقيدة (318) عقيدة الطفل المسلم (12) فتاوى (113) فتاوى الاحاديث (6) فتاوى التصوير (1) فتاوى التوبة (2) فتاوى التوحيد (12) فتاوى الجمعة (36) فتاوى السيرة النبوية (4) فتاوى الصلاة (103) فتاوى الصيام (1) فتاوى الطهارة (21) فتاوى العقيدة (14) فتاوى العلماء في النوازل (59) فتاوى القرآن والأدعية والأذكار (6) فتاوى القرآن والادعية والاذكار (6) فتاوى النساء (1) فتاوى النكاح (2) فتاوى الولاية والسياسية الشرعية (34) فتاوى اهل الأعذار، المرض، السفر وغيره (1) فتاوى في احكام العقيقة (1) فتاوى في البيوع (13) فتاوى في التصوير (1) فتاوى للنساء (1) فتاوى هامة (29) فتاوى وأحكام الحج والعمرة (7) فتاوى وأحكام الزكاة (1) فتاوى وأقوال الشيخ العلامة مقبل الوادعي رحمه الله (34) فتاوى ومسائل منهجية (5) فرق والمذاهب والاحزاب (4) فضائل (10) فضائل الصحابة (2) فقه (5) فوائد (218) فوائد من كتاب العقيدة الواسطية (3) فوائد من كتاب القول السديد (11) فوائد من كتاب تيسير العلام شرح عمدة الأحكام (5) قضايا معاصرة (9) كتب (42) كشف الشبهات (32) لمحة عن الفرق الضالة (1) مجلة الملتقى السلفي بمكة (3) مختصر فقه الأسماء الحسنى للشيخ عبدالرزّاق البدر حفظه الله (4) مسائل وأحكام الصيام (1) نصائح (44)

الرد على شبهات الاباضية / طعن الاباضية في الشيخ باز وابن عثيمين رحمهما الله

الرد على شبهات الاباضية
================
🌱 بسم الله الرحمن الرحيم
 الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى اله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين , أما بعد

📌 هذه شبهة يتداولها الاباضية
يحاولون الطعن بها في علمائنا بإظهار أقوالهم بمظهر التناقض
 
 فإليكم  الشبهة والرد عليها

 يقول الاباضي ان  الشيخ ابن باز رحمه الله يقول ان الله له ظل يليق به
والشيخ ابن عثيمين يقول من قال ان الله له ظل فهو ابلد من الحمار

 ولو رجعنا لكلام الشيخ ابن عثيمين لوجدناه يقول

   ولا يمكن أن يكون لله ظل من الشمس فتكون الشمس فوقه وهو بينها وبين الخلق

  ومن فهم هذا الفهم فهو بليد أبلد من الحمار لأنه لا يمكن أن يكون الله عز وجل تحت شي من مخلوقاته فهو العلي الأعلى ثم هو نور السماوات والأرض . اهـ المراد

↩ فالشيخ رحمه الله تعالى ينكر ان يكون الله عز وجل واقع بين الشمس والخلق وينكر على من قال ذلك 

 وكلام الشيخ بن باز رحمه الله ليس من النوع الذي انكره الشيخ بن عثيمين رحمهما الله تعالى فاين التسفيه

 فان قال قائل ابن باز اثبت الظل وابن عثيمين نفاه

 نقول الحديث روي بروايتين الاولى  في ظله
والثانية في ظل عرشه فالشيخ ابن باز يصحح رواية في ظله  وهو يشعر بأن رواية ( في ظل عرشه ) فيها نظر عنده فلا تثبت ,

 وهذا واضح لمن تأمل الكلام بعين الإنصاف لا الإجحاف فلذا مراد الشيخ ابن باز أن الظل إن أثبتناها لله تعالى فهي كغيرها من الصفات إثبات من غير تمثيل ولا تكييف ولا تعطيل ولا تحريف , فنفوض الكيفية ونثبت المعنى على ظاهر الروايات في الصفات ,

🔽 ومن صحح الحديث الأخر في ظل عرشه
قال بأن المقصود بالظل هو ظل العرش فالأحاديث المطلقة تقيدها الأحاديث المقيدة

 وخلاصة الجواب : أن مقصود الشيخ العثيمين رحمه الله تعالى في البلادة هو من فهم أن الظل يعني أن تكون الشمس فوق الله والله بين الشمس والخلق

=======⏬❁⏬=======

        [قناة الرد على الاباضية]
قناة خاصة لبيان حقيقة هذه الفرقة الضالة للإنضمام من هنا ⤵️

http://bit.ly/1RzNx1v

@ff1ffy4

=======⏫❁⏫=======
🌷 أخي الحبيب ساهم في نشر هذه الرسالة لأن في نشرك لهذه الرسالة نشر العلم الشرعي وجزاك الله خيرا