تنبيه هام

تنبيه هام
تنبيه هام بخصوص حسابنا على تويتر

قائمة الفوائد

آداب الزفاف (12) احاديث (5) أحاديث صحيح البخاري (2) أحكام الجنائز (13) احكام زيارة مسجد النبي صلى الله عليه وسلم (9) أحكام وفتاوى الجمعة (21) أحكام وفتاوى الصيام (20) أحكام وفتاوى في الزكاة (10) أدعية (6) أدعية وسنن وآداب وأذكار (40) أذكار الصباح والمساء للألباني رحمه الله (2) أسئلة وأجوبة على العقيدة الواسطية (1) اسئلة واجوبة في التوحيد (35) اصول اهل السنة والجماعة (12) اعلان (14) اعياد الكفار (4) الأبناء (1) الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة (33) الأسرة المسلمة (43) الأصول الثلاثة (20) الأطعمة والمشروبات (1) البدع (29) البدع، فتاوى، عقيدة (6) التحذيرات (4) الجهاد (52) الخوارج (33) الرد على الاباضية (166) الردود على الفرق الضالة (13) السنة النبوية وعلومها (23) السيرة النبوية (6) الصلاة (1) الطب النبوي (3) العقيدة (9) العقيدة الواسطية (43) الفرائض (1) الفرق الضالة (19) الفوائد المنتقاة من شرح كتاب التوحيد للشيخ بن عثيمين رحمه الله (48) القضاء والفتيا (1) القواعد الأربع (6) القول السديد شرح كتاب التوحيد للشيخ عبدالرحمن السعدي رحمه الله (18) الملخص الفقهي (24) الملصقات السلفية (1) الموالد (9) الهدي والأضاحي والعقيقة (1) بطاقات الملتقى السلفي بمكة (95) تحذيرات (13) تراجم أئمة الاسلام (11) تزكية العلماء (2) تطبيقات (3) تفسير (45) تفسير أسماء الله الحسنى (37) توحيد، دروس (1) درر من اقوال السلف (29) دروس (22) دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله قامت على الكتاب والسنة (5) دلائل التوحيد للشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله (3) ردود (29) رسائل شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وكتبه (34) ركن الأخوات (94) ركن الأخوات، فتاوى للنساء (6) سلسة الوضوء والغُسل والصلاة (7) سلسلة لمحة عن الفرق الضالة (1) سلسلة : الإخلاص (5) سلسلة اخطاء في الدعاء (5) سلسلة اخطاء في الزكاة (1) سلسلة اخطاء في الصلاة (35) سلسلة اخطاء في العقيدة والتوحيد (20) سلسلة السلف بين القول والعمل (2) سلسلة بيان حال الروافض مذهب الإثنا عشرية (7) سلسلة تدبّر (15) سلسلة فتاوى في التوحيد والعقيدة (48) سلسلة فتاوى في الطهارة (18) سلسلة فوائد الذكر ومكانته وآدابه وشرح الأذكار (25) سلسلة فوائد و مسائل في الصيام و٤٨ سؤال في الصيام يجيب عليها الشيخ بن عثيمين رحمه الله (10) سلسلة لمحة عن الفرق الضالة (5) سلسلة مسائل الإمام ابن باز رحمه الله (7) سنن (8) سنن قبل النوم (3) شرح أسماء الله الحسنى (6) شرح رياض الصالحين ( باب الصدق ) (7) عقيدة (318) عقيدة الطفل المسلم (12) فتاوى (113) فتاوى الاحاديث (6) فتاوى التصوير (1) فتاوى التوبة (2) فتاوى التوحيد (12) فتاوى الجمعة (36) فتاوى السيرة النبوية (4) فتاوى الصلاة (103) فتاوى الصيام (1) فتاوى الطهارة (21) فتاوى العقيدة (14) فتاوى العلماء في النوازل (59) فتاوى القرآن والأدعية والأذكار (6) فتاوى القرآن والادعية والاذكار (6) فتاوى النساء (1) فتاوى النكاح (2) فتاوى الولاية والسياسية الشرعية (34) فتاوى اهل الأعذار، المرض، السفر وغيره (1) فتاوى في احكام العقيقة (1) فتاوى في البيوع (13) فتاوى في التصوير (1) فتاوى للنساء (1) فتاوى هامة (29) فتاوى وأحكام الحج والعمرة (7) فتاوى وأحكام الزكاة (1) فتاوى وأقوال الشيخ العلامة مقبل الوادعي رحمه الله (34) فتاوى ومسائل منهجية (5) فرق والمذاهب والاحزاب (4) فضائل (10) فضائل الصحابة (2) فقه (5) فوائد (218) فوائد من كتاب العقيدة الواسطية (3) فوائد من كتاب القول السديد (11) فوائد من كتاب تيسير العلام شرح عمدة الأحكام (5) قضايا معاصرة (9) كتب (42) كشف الشبهات (32) لمحة عن الفرق الضالة (1) مجلة الملتقى السلفي بمكة (3) مختصر فقه الأسماء الحسنى للشيخ عبدالرزّاق البدر حفظه الله (4) مسائل وأحكام الصيام (1) نصائح (44)

البراءة من بن لادن وجماعته

❌البراءة من بن لادن وجماعته❌

��لفضيلة الشيخ الإمام مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله��

�� السؤال:
لقد اشتكى كثيرا من الإخوة هناك أن الدولة قد آذتهم بسبب ما أحدثه المدعو أسامة بن لادن من مشاكل ويعرضون عليكم هل عليهم أن ينشرون تبرأهم من أعمال بن لادن ويبينوا منهجه فيما يفعله ؟

��الإجابة:
أسامة بن لادن في بدء حرب أفغانستان كانت له مواقف يُشكر عليها ، ولكن بعد أن طُرد من أفغانستان ، ونزل السودان ومكث بها ، وكان في السعودية في جدة .
وبعد أن طرد من أفغانستان أراد أن يصير بلاد المسلمين مثل بلاد الشيوعيين ، فهو في اليمن أراد أن يحدث فتنة ، واتبعه على ذلك جماعة الفساد ، أنا أسميهم جماعة الفساد لا أسميهم جماعة الجهاد ، لو كانوا جماعة الجهاد لفتحوا معركة مع أمريكاَ ، أو مع اليهود في فلسطين ، لكن جماعة فساد .
انتهى بهم الحال إلى ان يلغموا بجوار المساجد ، ما استطاعوا أن يدخلوا باللغم من المسجد ، المسجد الذي هو في عدن ، ولكن بجوار المسجد ، إن قوماً انتهى بهم الأمر إلى هذا لقوم سوء .

وبحمد الله قد تبرأنا مما يفعله أسامة من قبل منذ ست سنوات أو نحو ذلك ، منذ أن أراد أن يقيم فتنة في اليمن تبرأنا مما كان يفعل ، رجلٌ دموي يا إخوان ، ما له لا يرجع إلى أرض الحرمين يطلب علماً ، وما له أيضاً لا يخرج إلى حضرموت يبني المساجد ، ويزوج طلبة العلم ، ويفتح المدارس ، يفتح خيراً في بلده ، ولكن تبغي مدفع ورشاش فهو مستعد أن يعطيك نقوداً ، تبغي ترميم مسجد ما عندنا ترميم مسجد ، تبغي بناء مسجد أيضاً كذلك ما عندنا بناء مسجد .
رجل دموي إنني أذكره بقول رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - : " لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دماً حرماً " رواه البخاري من حديث ابن عمر .
وبقول رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - : " يأتي المقتول تقطع أوداجه دماً ، فيقول : يا رب سل هذا فيم قتلني ؟ وبعدها يؤخذ إلى النار " .
وإنني أنصح من يتبع أسامة بن لادن أن يتخلى عنه ، ولو أعطاك ملئ هذا المسجد ذهباً ، إياك إياك أن تفتنك الدنيا .
جاء له لطمة في السودان لطمة صرعته إلى الأرض ، مكر به السودانيون ، وفتح المشاريع ، وبعد أن فتح المشاريع طرد إلى باكستان ، ثم بعد ذلك من هذه البلد إلى هذه البلد ، فنحن ننصحه أن يتوب إلى الله ، وأن يرجع إلى الله ، وحذاري حذاري أن يتسبب في إذاء المسلمين ، كفانا ما حدث في قضية الحرم ، وكفانا ما حدث في حماة ، وكفانا ما حدث أيضاً من جماعة الجهاد في مصر ، كلما هدأت الحكومات قام مدبرٌ من المبدبرين من جماعة الجهاد فقتل جندي أو ضابط وتأتي الحكومة وتزج بنحو خمسة وعشرين ألفاً من المسلمين الأبرياء .
كيف لا يقال بالبراءة منه من رجلٍ آذى المسلمين في بيوتهم ، وأخافهم في بيوتهم .
وهكذا أيضاً السفية المسعري يجب أن يتبرأ منه ، ومما يعمل ، المسعري يا إخوان الذي يقول : إن الشيخ ابن باز قد خرف ، وأنه قارب الكفر ، نعم سفيه يا إخواننا ، أنا أعجب من بعض الشباب في أرض الحرمين ونجد كيف يتركون العلماء الأفاضل ويتبعون ذلكم السفية ، وكذلك يضلل الشيخ محمد بن عبدالوهاب النجدي رحمه الله تعالى .
المسلمون يكفيهم ما فيهم من الآلام ، ومن الجراحات ، ومن اللطمات من الحكومات ، ما نأتي نحارش الحكومات ، ونصطدم معها ، خصوصاً إذا كانت حكومات إسلامية .

المهم أنا أقول إنه واجب أن يتبرؤا منه ، كما تبرأنا منه عند أن أراد أن يحدث فتنة في اليمن ، وبحمد الله بعد خروج الشريط صاروا شذر مذر ، وصار كل شخص منهم يهرب بنفسه ، وقد عبئ بيوتاً في اليمن من الأسلحة ، فأخذها اليمنيون ، هذا أخذ سيارة ، وهذا أخذ مدفعاً ، وهذا أخذ رشاشاً ، وهذا أخذ مليون سعودي ، وهذا أخذ كذا وكذا ، المهم يا إخوان بطرة من الفلوس ، وبطرة أيضاً من الأسلحة في اليمن ، دواهي أصحاب مأرب هو أكثر من عبئ ، دواهي دواهي ، ونحن مستعدون ونحن معك ، فلما عبوءا بيوتهم قالوا : بلادنا صحراوية لا تصلح للمعركة ، وأيضاً الحكومة عندها فلوس كثير بسبب البترول في بلادنا أنت تخرج في بلد أخرى تقيم المعركة منها ، المهم لطم لطمة من اليمنيون ، اليمنيون إذا كان عندك فلوس مرحباً وأهلاً ، وبعد ذلك هو لا يعرفك !!! والله المستعان .

من شريط : ( السراج في أجوبة المنهاج ) .

��http://www.muqbel.net/fatwa.php?fatwa_id=3101

  

��  ��   ��   ��   �� 

�� قناة الملتقى السلفي بمكة على التليجرام للإنضمام من هنا ⤵

http://bit.ly/1NWbxdU
==========

Ⓜ للحصول على الرسائل المنشورة بالملتقى تَابعُوا المُدوّنة مِن هُنـ↙ـا:

http://moltagamecca.blogspot.com/2015/11/blog-post_615.html
==========
   
أُنشرُوهَا فإن نشَرُ العِلمِ من أَعْظَمِ القُرُبَات